04-08-2006, 09:27 PM | #2 | |||||
مستجد | مشاركة: طريقة علاج السحر المشروب والمرشوش بالقران الكريم بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبفضلالله ونعمته الرقية الشرعية للسحر والعين والمس والعشق وايات العذابواياتالشفاء وايات الجن الكافر والنصراني وتقريبا كل الرقى المعروفة .......وكل ذلك فيملفصوتي واحد بصوت الشيخ / ((سعد الغامدي )) وطبعا الملف حجمه كبير 15 م.بلذلك انصحكم باستعمال احد البرامج الخاصة بتحميل الملفات من النتومواصلة التحميل في حالانقطاع الخط وماشابة ذلكاو ان تقوموا بتحميلالملف في الاوقات التي لاتكون فيها الشبكة مزدحمة وافضل هذه الاوقاتعندنابالسعودية بعد صلاة الفجرواخيرا اتمنى ان لاتنسوني من دعائكمفالله العالم كم انا بحاجة لهللتحميل قوموا بالضغط على الرابط التالي بزرالفارة اليمين واختيار حفظ الهدف بأسم واللهالموفقالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالرقى الشرعية مع آياتالحرق والعذاب للحفظ للشيخ محمد جبريلالشريط الأول الشريطالثاني الشريطالثالث الشريطالرابع دعاءالرقية الشرعية آيات الحرقوالعذاب الشريط الاول أيات الحرقوالعذاب الشريط الثاني آيات الحرقوالعذاب الشريط الثالث آيات الحرقوالعذاب الشريط الرابع آيات الحرقوالعذاب الشريط الخامس والله منوراء القصدوتذكر قول رسول الله عليه السلام : " إذا سألت فاسأل الله ، وإذااستعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلابشيء قد كتبه الله لك ، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبهالله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف " اسأل الله العظيم رب العرش العظيم انيشفي جميع مرضى المسلمين. اللهم آمينالرقية الشرعيةالصوتية نسبتها لحقوقها الأصلية ( منتدى الرقية الشرعية ) | |||||
04-12-2006, 05:13 PM | #3 |
01-13-2008, 12:19 PM | #4 |
01-14-2008, 01:13 AM | #5 | |||||||
fares alsunna مراقب عام و مشرف الأقسام الاسلامية | رد: طريقة علاج السحر المشروب والمرشوش بالقران الكريم اقتباس:
1)- الاستحمام بالماء :ومما جاء في علاج السحر ما ذكره ابن كثير في تفسيره حيثقال : ( أخبرنا أبو جعفر الرازي عن ليث وهو ابن أبي سليم قال : بلغني أن هذه الآياتشفاء من السحر بإذن الله تقرأ في إناء فيه ماء ثم يصب على رأس المسحور 0والآيات هي : ( فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُإِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( يونس – الآية 79 ، 82 ) 0 ( فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِىَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا ءامَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ) ( الأعراف – الآية 118 ، 122 ) 0 ( وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُواإِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ( طه – الآية 65 ، 69 ) ( تفسير القرآن العظيم – 2 / 428 ) 0قلت : ولا بأس بعدقراءة ما ذكر في الماء أن يشرب منه بعض الشيء ويغتسل بالباقي ، وبذلك يزول الداءبإذن الله تعالى 0 2)- تمر عجوة المدينة : للوقاية من السحر يستخدم سبع عجوات أو تمرات من تمرالمدينة ، كما ثبت في الأحاديث الصحيحة ، فقد ثبت من حديث عامر بن سعد عن أبيه – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تصبح بسبع تمراتعجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) وقال غيره " سبع تمرات " ) ( متفق عليه ) 0 قال الخطابي : ( كون العجوة تنفع من السم والسحر ، إنما هو ببركة دعوةالنبي e لتمر المدينة ، لا لخاصية في التمر ) ( فتح الباري – 10 / 239 ) 0 قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( الصوابأنه علاج مستمر إلى يوم القيامة لإطلاق الحديث الشريف حديث سعد المذكور ، والصوابأيضا أن ذلك ليس خاصا بالعجوة بل يعم جميع تمر المدينة لقوله صلى الله عليه وسلم فيرواية مسلم : " مما بين لابتيها " والله ولي التوفيق ) ( فتح الحق المبين في علاجالصرع والسحر والعين – ص 173 ) 0قال فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان – حفظه الله - : ( وإن تيسر التصبّح بسبع تمرات من تمر العجوة فهذا سبب شرعي وحصنحصين من كل ساحر مريد ، ففي الصحيحين وغيرهما من حديث عامر بن سعد عن سعد – رضيالله عنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من تصبح بسبع تمرات من تمر العجوةلم يصبه سم ولا سحر " ( متفق عليه ) 0 وقد اشترط كثير من أهل العلم في التمر أنيكون من العجوة على ما جاء في الخبر ، ولكن ذهب آخرون من أهل العلم إلى أن لفظالعجوة خرج مخرج الغالب فلو تصبّح بغير تمر العجوة نفع ، وهذا قول قوي وإن كنت أقولإن تمر العجوة أكثر نفعاً وتأثيراً إلاّ أن هذا لا يمنع التأثير في غيره ) ( نشرةلفضيلة الشيخ بتاريخ 21 / 1 / 1417 ه – ص 3 ) 0قلت : والذي أراه في هذهالمسألة أن المنفعة والفائدة باقية في تمر العجوة خاصة وتمر المدينة عامة إلى قيامالساعة ، وأن ذلك ليس مخصوصا بزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا بتمر العجوةعما سواه ، مع أن الخبرة والتجربة العملية في هذا الميدان أكدت بما لا يدع مجالاللشك تأثير تمر العجوة على السحر خاصة والمنفعة العظيمة له قبل أو بعد وقوعه ، وهذاما ذهب إليه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – والله تعالىأعلم 03)- استخدام السدر :ذكر ثلة من أهلالعلم منفعة استخدام السدر كعلاج فعال للسحر بإذن الله سبحانه وتعالى ، وسوف يأتيتفصيل ذلك في إجابة لاحقة بإذن الله عز وجل 0وكل ذلك لا يغني بطبيعة الحالعن الوجه إلى الله سبحانه وتعالى والركون إليه وقراءة القرآن والمحافظة على الذكروالدعاء والرقية الشرعية ، والقرب إلى الله بالطاعات والبعد عن المنعاصي ، واللهتعالى أعالم 0 وفائدة اخرى بارك الله بكم : سئل فضيلةالشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرينعن مشروعية كتابةآيات معينة على نصف بيضة وأكلها لعلاج الصرع والسحر والعين ؟؟؟فأجاب – حفظهالله – : ( سمعت بهذه الكتابة وتأثيرها ولم أتحقق تأثيرها من مجرب موثوق ، ومع ذلكفلا أرى مانعا من ذلك ، فهو مثل الكتابة لآيات مخصوصة ثم جربها مع بعض الأمراضولذلك نفع ظاهر ، وقد أدركت كثيرا من المشايخ والزملاء يكتبون آيات التوحيد وآياتالشفاء وآيات السكينة وآيات التخفيف ونحوها وتكون الكتابة في أواني نظيفة أو فيأوراق والمداد زعفران ثم يغسلها المريض ويشرب غسالتها وتفيد كثيرا ، وقد روي في ذلكأثر عن ابن عباس لكنه اشترط غسلها بماء زمزم أو بماء المطر ، فهكذا كتابة بعض آياتالتوحيد والصفات والتعظيم على بيضة بعد إزالة قشرها ثم يأكلها فلعل ذلك يفيد بإذنالله تعالى ) ( المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين - ص 43 ) 0يقول الأستاذ سعيد عبد العظيم : ( وكثير من كتب العلاج بالقرآن قيدتالأذكار التي أطلقها الشرع بعدد محدد ، أو أطلقت المقيد من هذه الأذكار ؛ فنجد فيبعض هذه الكتب أن الذكر أو الآية مثلاً تقال 20 مرة أو 100 مرة 0ولم يثبت ذلكفي نصوص الشريعة ، وقد يُحد المؤلف حداً من عنده كما في كتاب " إثبات علاج جميعالأمراض بالقرآن الكريم " فبعد ما ذكر المؤلف آيات الشفاء في القرآن قال : تكتب فيطبق صيني أبيض بدون نقوش بالزعفران وماء ورد ثم تمحى بماء ويسقى للمريض فإنه يشفىفي وقته بإذن الله تعالى " !!! 0ولا ندري من أين أتى بهذه التقيدات ؛ فكتابةالآيات على مثل هذا النحو مختلف فيه بين العلماء ، ومن قال بجواز ذلك ، فما هودليله على أن الطبق لا بد وأن يكون من الصيني الأبيض غير المنقوش ؟!! وماذا لوتأخر الشفاء ، ولم يشف المريض في وقته ؟! وهذا مثل من أمثلة عديدة لو نقلناها منمصادرها لطال بنا الحديث ) ( الرقية النافعة للأمراض الشائعة – ص 23 - 24 ) 0 وبالعموم فلا تثريب من استخدام تلك الآيات في العلاج والاستشفاء دونالاعتقاد فيها عما سواها من آيات وسور القرآن العظيم ، والله تعالى أعلم 0أما أفضل السبل والوسائل لعلاج المربوط عن أهله فهواستخدام ( السدر ) ، وإليكمتفصيل ذلك : * قال الحافظ بن حجر فيالفتح : ( وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبه أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر ،فيدقه بين حجرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ آية الكرسي والقواقل ، ثم يحسو منه ثلاثحسيات ، ثم يغتسل به ، فإنه يذهب عنه كل ما به ، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله ) ( فتح الباري - 10 / 233 ) 0القواقل : ( السور التي تبدأ ب ( قل ) وهي : الجن، الكافرون ، والإخلاص ، الفلق ، والناس ) 0 * قال اللالكائي : ( حدثنا محمدبن عثمان قال : حدثنا سعيد بن محمد الحناط قال : حدثنا إسحاق بن أبي إسرائيل قال : سمعت سفيان يذكر عن سليمان بن أمية - شيخ من ثقيف من ولد عروة بن مسعود - دخل علىعائشة سمع أمه وجدته : سمع امرأة تسأل عائشة هل علي جناح أن أزم جملي ؟ قالت : لا 0 قالت : يا أم المؤمنين إنها تعني زوجها قالت : ردوها علي فقالت : ملحة ملحة فيالنار اغسلوا على أثرها بالماء والسدر ) ( شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة – 7 / 1288 ) 0 * ذكر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه اللهتعالى - أن علاج السحر بعد وقوعه وهو علاج نافع - بإذن الله - للرجل إذا حبس عنجماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناءويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها آية الكرسي و( قُلْ يَاأَيُّهَاالْكَافِرُونَ )و( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ )و( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ) وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى : ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِىَ تَلْقَفُ مَايَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواهُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ ) ( 117 ، 119 ) والآيات في سورة يونس وهي قولهسبحانه : ( وَقالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِى بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَالسَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّاأَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُإِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّبِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( 79 ، 82 ) ، والآيات في سورة طه : ( قَالُوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِىَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْأَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُإِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِى نَفْسِهِ خِيفَةًمُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأعْلَى*وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَتَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُحَيْثُ أَتَى ) ( 65 ، 69 ) وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسلبالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلابأس حتى يزول الداء ) ( مجموع فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - 3 / 279 - 280 ) 0 يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين –حفظه الله- : ( وكذا رقيت على بعض الأقارب أو الأحباب الذين حبسوا عن نسائهم ، بما ذكره ابن كثيرمن ورقات السدر ، وقراءة الآيات التي ذكرها ، فوقع الشفاء بإذن الله ) ( الصواعقالمرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة – ص 606 ) 0علما بأن استخدام ماءالسدر بالكيفية المشار إليها خاصة في علاج المربوط عن أهله قد أفاد فائدة عظيمةبفضل الله عز وجل ، وكثير من المعالجين يعلم هذه الحقيقة ، وهذا لا يعني اقتصارالفائدة المرجوة على هذا الجانب فحسب فيمكن أن يستخدم للمصروع والمعيون والمسحوربشكل عام 0 للأمانه منقول لفائدتكم أخوكم في الله فارسالسنّة | |||||||
| ||||||||
« | »
الخميس سبتمبر 08, 2016 10:34 am من طرف د.خالد محمود
» "خواطر "يا حبيبتي
الجمعة أبريل 08, 2016 8:25 am من طرف د.خالد محمود
» خواطر "يا حياتي "
الجمعة أبريل 08, 2016 8:15 am من طرف د.خالد محمود
» الطريق الى الجنة
الأحد مارس 06, 2016 4:19 pm من طرف د.خالد محمود
» الحديث الاول من الأربعين النووية "الاخلاص والنية "
الأحد مارس 06, 2016 4:02 pm من طرف د.خالد محمود
» البرنامج التدريبي أكتوبر - نوفمبر - ديسمبر 2015
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 1:04 am من طرف معهد تيب توب للتدريب
» البرنامج التدريبي أكتوبر - نوفمبر - ديسمبر 2015
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 1:04 am من طرف معهد تيب توب للتدريب
» البرنامج التدريبي أكتوبر - نوفمبر - ديسمبر 2015
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 1:04 am من طرف معهد تيب توب للتدريب
» البرنامج التدريبي أكتوبر - نوفمبر - ديسمبر 2015
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 1:03 am من طرف معهد تيب توب للتدريب